بعد الصفقة النووية: السفر في إيران

0 240٬822

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يرفع الاتفاق مجموعة واسعة من العقوبات على البلاد. إذا بدأ الاقتصاد في النمو بالسرعة المتوقعة ، فلابد من ضخ الأموال في تحسين الأساسات السياحية: الفنادق والمطاعم ووسائل النقل والرياضة والمغامرات. أخيرًا ، ستتمكن صناعة خطوط الطيران الإيرانية من استبدال طائراتها القديمة ، مما يجعل النطاق الضخم في البلاد أسهل وأكثر أمانًا للتغطية الجوية. هناك آمال كبيرة في أن العلاقات الدبلوماسية الأكثر دفئًا ستترجم إلى عمليات أسهل للتأشيرة (ليس في وقت قريب جدًا) وفي المستقبل ، حتى أن ضرب البازارات الشهيرة ببطاقة مصرفية دولية لن يكون أمرًا واردًا.

وبعبارة أخرى ، هناك على وشك أن يكون هناك وزن ثقيل جديد في مجال السياحة. إيران لديها الكثير لتقدمه للمسافرين ، مع المعالم البارزة بما في ذلك الآثار القديمة والقصور الرائعة المزينة بالجبال والمناظر الطبيعية الجبلية المذهلة ، ناهيك عن كرم الضيافة الشهير – الدردشة عبر الشاي مع أشخاص يسعدون بفرصة الترحيب بمجموعة من الزوار ستكون بلا شك واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى من الرحلة. خطط لرحلتك حول هذه الوجهات.
أصفهان
توفر شوارع أصفهان التي تصطف على جانبيها الأشجار والحدائق الفارسية والمباني الإسلامية الشهيرة سمعة المدينة كمتحف حي للثقافة التقليدية. توجد العديد من المعالم السياحية البارزة في Naqsh-e Jahan ، وهي واحدة من أكبر الساحات العامة في العالم. إنه يحمل مسجد المسجد ، المسجد المغطى بالفسيفساء النابضة بالحياة المزينة بالبلاط الأزرق وتحفة معمارية مطلقة من العصر الصفوي. يقع Kakh-e Ali Qapu أيضًا ، وهو عبارة عن قصر من ستة طوابق مع الكثير لاستكشافه بما في ذلك تراس مرتفع وغرفة العرش تتميز بالديكور الأصلي وغرفة موسيقى في الطابق العلوي مع جدران من الجص. تعرف على أمجاد العاصمة السابقة لبلاد فارس عن طريق عبور الجسور التاريخية لنهر زياندة ببطء عند غروب الشمس – هناك مشهد اجتماعي رائع على ضفاف النهر ، وخاصة في أيام الجمعة ، عندما تقوم العائلات بالتجول والتنزه والتنزه في هذا المكان الخلاب.

نقش لأسد يهاجم غزالًا على جدران قصر أبادانا. الصورة من جانب جيتي / العلم المصدر / فاريل جريهان ، صدم أسد يهاجم غزالًا على جدران قصر أبادانا. الصورة من جانب جيتي / مصدر العلوم / فاريل غراهان

برسيبوليس
تجسد مدينة برسيبوليس الرائعة العظمة القديمة ، مع سلالمها الضخمة ونقوشها الرائعة وبواباتها الفخمة. يعود تاريخه إلى حوالي عام 520 قبل الميلاد ، وقد تم تطويره من قبل أجيال من الحكام وأصبح عاصمة احتفالية في قلب إمبراطورية هائلة ، عرض مصمم لإبهار الزوار بحجمها وجمالها. يعد قصر Apadana Palace أعظم مشاهد على الإطلاق ، مع مظاهرات بارزة على طول الجدار الشمالي تُظهر مشاهد روعة الماضي.

تسوق للتوابل في تبريز. الصورة بواسطة جيتي / مكتبة الصور / بول نيفينالتسوق للتوابل في تبريز. الصورة بواسطة جيتي / مكتبة الصور / بول نيفين

تبريز
ظل المتسوقون يضربون سوق تبريز الرائع لأكثر من ألف عام. يمتد على مساحة 7 كيلومترات مربعة مع العديد من الكرفانات والجوائز الرائعة (القاعات) وهو المكان المثالي للمساومة على العسل والسجاد والمجوهرات وغيرها من الهدايا التذكارية التي لا حصر لها. مرة واحدة محطة تجارة طريق الحرير الهامة ، البازار يستحق الزيارة حتى لو كنت لا تخطط لشراء أي شيء – كثافة الروائح والألوان والضوضاء والصخب هي أكثر من كافية من تجربة.

قرية في جبال البرز. الصورة بواسطة Getty / Moment / Thomas Janisch قرية في جبال البرز. الصورة من جانب جيتي / لحظة / توماس Janisch

جبال البرز
لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو التزلج أو الإعجاب ، لا يمكنك طلب أجواء مثالية أكثر من جبال البرز. تعد المناظر الطبيعية لوادي ألموت الأسطوري من بين أكثر الأماكن المثيرة للاستكشاف ، حيث تمتلئ بتاريخ عريق من العصور الوسطى: كانت القلاع المدمرة التي كانت تنحدر من التلال موطنًا للعبادة الدينية التي خافها القرون في العصور الوسطى. من الممكن القيام برحلات قصيرة ومستقلة ورحلات بصحبة مرشدين لفترة أطول ، مصحوبة بغل. بالنسبة للتزلج ، تقع منتجعات Tochal و Shemshek و Dizin على بعد بضع ساعات بالسيارة من وسط طهران.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat